موعد مباريات كأس مصر لكرة القدم

موعد قرعه الدوري الجديد

بعد فوز الزمالك بالدوري المصري واستعداده لكاس مصر ، تعرف علي موعد قرعه الدوري ومباريالت الكأس القادمان :

أكد  رئيس اتحاد مصر لكرة القدم، أن تعادلات نادي بيراميدز أظهرت أزمة المقعد الثاني المؤهل للكونفدرالية، مشيرا إلى أنه يدرس استكمال كأس مصر أثناء فترة التوقف الدولي.

و اللائحة تنص على مشاركة أول أربعة فوق في ترتيب الدوري المصري  مباريات البطولات الإفريقية وهي :

  • الزمالك
  • الاهلي
  • سموحه 
  • بيراميدز 

اظهرت تعادلات بيراميدز المتتالية أظهرت أزمة مشاركة الفريق الثاني في بطولة الكونفدرالية، ولو كان تمكن من تحقيق الفوز لما حدث كل هذا اللغط

وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رفض مشاركة وصيف كاس مصر في الكونفدرالية.

وأكمل: “أخطاء الحكام في الدورى المصري غير مؤثرة على نتائج المباريات، وفرص الأهلي والزمالك متساوية في خوض المباريات خلال بطوله دوري مصر لكرة القدم”.

وواصل: “سينتهي موسم 2021 في شهر أغسطس، ثم ننهي الدورى المقبل في شهر يونيو، قبل أن تعود الكرة في مصر للوضع الطبيعي”.

وتابع: “جاهزون لبداية موسم جديد 2021-2022 ، وحددنا يوم 28 أغسطس الجاري موعدا لقرعة الدورى الجديد”.

موعد مباريات كاس مصر

وستقام مباريات كأس مصر لكره القدم في شهر سبتمبر تزامن مع لعب دوري مصر الموسم الجديد .

وكان كل هذا قبل فوز نادي الزمالك امس في مباراته ضد الأنتاج الحربي 2 مقابل لا شئ وحسمه للدوري المصرى مقابل تعادل النادي الاهلي في دوري مصر الخاص بالكرة .

وعن مسابقة كاس مصر، أكد أحمد مجاهد: “حريص على استكمال مسابقة كأس مصر هذا العام، وندرس إقامة كاس مصر في فترة التوقف الدولي”.

و يعرض اتحاد الكرة على انديه الدورىفي مصر  بحضور الكبيرين الزمالك والاهلي فى اجتماع الأحد المقبل، المواعيد المقترحة من جانبه لاستئناف مباريات كأس مصر بعد انتهاء الدورى وفوز الزمالك باللقب للمرة الـ13 فى تاريخه.

احتفال الزمالك بالدوري والاستعداد لكاس مصر

ويحصل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق نادي الزمالك علي قيمة راتب شهر إضافي كمافأة له عقب التتويج رسميا ببطولة الدورى هذا الموسم، كما يحصل الجهاز المعاون علي قيمة راتب شهر أيضا مكافأة لهم عقب بطوله الدوري المصري لكره القدم منظرين مباريات كأس مصر خلال الشهر المقبل.

واستقر الاتحاد على إقامة المباريات المتبقية فى كأس مصر أيام 10 و13 و16 و20 سبتمبر المقبل دوري مصر، وتحديدا بعد انتهاء مباراتىّ منتخب مصر أمام انجولا والجابون فى تصفيات بطولة كأس العالم.

وأتم رئيس الاتحاد تصريحاته قائلا: “نسعى لإقامة مباراتي الأهلي ضد إنبي وبيراميدز ضد سموحة في دور الـ16 قبل تجمع المنتخب المصري، ثم استكمال بقية المباريات حتى المباراة النهائية”.

وجائت تفاصيل كأس مصر كالاتي :

وشدد القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة المصري: “لأكن منصفا وموضوعيا، هناك أندية مصر لها حقوق، الأهلي مثلا إذا خسر الدوري رغم أن البطولة لم تحسم رسميا بعد، سيقول لماذا تحرمني من الفوز بالكأس؟ والزمالك يقول لماذا تحرمني من الجمع بين الدوري والكأس؟.. كل هذه التبعات لابد أن توضع في ميزان، والكفة التي سترجح، سنحدد على إثرها القرار النهائي، سنفتح حوارا مع الاندية والرعاة والشركات الراعية، والقرار سيكون من أجل الصالح العام”.

وأردف “نتمنى أن يكون الموسم الجديد أقل وينتهي في يونيو، ويعود دوري مصر لشكله الطبيعي، وفي الموسم التالي 2022، سيكون هناك توقف طويل من أكتوبر إلى ديسمبر لإقامة مباريات بطولة كأس العالم في الشتاء، لذا سيكون موسما صعبا، لذا نعالج الموسمين القادمين”.

السابق اخر اخبار احمد فهمي وهنا الزاهد
التالي منح الجامعة الامريكية فى مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.